أفضل أفلام رعب كورية وهي من أهم الأفلام حول العالم، نظرًا لأن أفلام الرعب تأخذ منحنيًا كبيرًا في حياة الكثيرين ويعتبرها الناس على أنها شيء ضروري في معيشتهم ولا يمكنهم أن يكونوا سعداء إلا حين مشاهدة فيلم رعب واحد على الأقل. أفلام رعب تحبس الأنفاس ولا يمكن لضعفاء القلوب أن يشاهدوها.

 

وفي الوقت نفسه، إن الدراما الكورية من أفلام ومسلسلات منتشرة كثيرًا ومشهورة في هذه الأيام. وكأنها تريند مستمر. ولا ننسى الأبطال الكوريين الذين يقدمون أفضل المهارات التمثيلية على الإطلاق.

 

سنقدم إليكم في هذا المقال عشرة أفلام رعب كورية بارزة في عالم أفلام الرعب:

  1. قطار إلى بوسان Train to bursan 
  2. المبكى The Wailing
  3. رأيت الشيطان I Saw the Devil
  4. المكالمة The call
  5. المضيف The host
  6. التوأم الشرير The Evil Twin
  7. الحذاء الوردي The Red Shoes
  8. الخزانة The Closet
  9. الغميضة Hide and Seek
  10. الوحش Monstrum

 

عشرة من أفضل أفلام رعب كورية لتشاهدها:

قطار إلى بوسان Train to bursan: 

من أفلام رعب كورية المشهورة والتي تعتبر بمثابة فيلم مؤثر جدًا في عالم الزومبي. كما أن سنة عرض الفيلم هي 2016. تدور أحداث هذا الفيلم حول طفلة ووالدها يكونان في مدينة (سول) ويستقلان قطار يوصلهم إلى (بوسان) وذلك ليقضوا وقتًا ممتعًا مع والدة الطفلة في حفلة عيد ميلادها. 

العجيب في الفيلم أن سائق الباص يقتل، ويتحول أغلب ركاب الباص إلى زومبي مرعبين، وهنا يأتي دور الركاب بالدفاع عن أنفسهم، والنجاة من الزومبي. 

برأيك، هل يستطيع الأب أن يحمي ابنته من الزومبي هؤلاء؟

تابع فيلم قطار إلى بوسان لتتعرف على الأحداث الكامل.

 

المبكى The Wailing: 

فيلم كوري مشهور تم عرضه في سنة 2016 وتدور أحداثه حول وصول رجل ياباني غامض إلى إحدى القرى النائية والبعيدة عن مكان تواجد السكان في مركز المدينة. 

وعند وصول هذا الياباني ينتشر مرض قاتل، ومخيف يصاب به الكثير من أهالي القرية بغموض. في حين ذلك، يتم الشك بأمر هذا الياباني من قبل الحكومة ومن ثم تقوم بإسناد مهمة إلى أحد الضباط للتحقيق في الأمر والتأكد فيما لو كان هذا الياباني متورط في هذا المرض. 

ومع تلك المفاجأة، تصاب ابن الضابط المكلف بالتحقيق بالمرض وتقترب من الموت. وهنا سنترك لكم إكمال مشاهدة الفيلم بأنفسكم. 

 

رأيت الشيطان I Saw the Devil:

من أفضل أفلام رعب كورية والتي تحاك قصته حول شخص مصاب بالجنون، يقتل زوجته ويبدأ بقتل الناس في الشوارع ويكون أبرز من يستهدفهم في قتله من الفتيات المراهقات والأطفال. ومن ضمن ضحاياه فتاة في مقتبل العمر مخطوبة لشخص من القوى الأمنية ووالدها ضابط متقاعد. 

بعد قتله لها، يتحول خطيبها إلى شخص يريد قتله والقصاص منه، وهنا تبدأ القصة بالاشتعال بين القاتل والخطيب بغرض الانتقام للفتاة المغدورة.

تدور أحداث الفيلم حول رواية رعب مشوقة وخطيرة تحبس الأنفاس. يعتبر من سلسلة افلام كورية من عرض سنة 2010.

 

المكالمة The call:

قصته مستوحاة من فيلم بريطاني تم إصداره في عام 2011. وأحداثه تدور حول فتاتين تعيش كلُّ منهما في مدة زمنية معينة وتدور بينهما مكالمة هاتفية غامضة السبب. فتاة تعيش في الزمن الحالي، والفتاة الأخرى كانت متواجدة قبل آلاف السنين. كيف جمعتهما الأيام في مكالمة مشتركة؟ هذا السؤال الأقوى على الإطلاق.

 

 منذ بداية المكالمة تبدأ الأحداث الغريبة بالبدء.وبعدها التطور ليصبح فيلم (المكالمة) من أفضل أفلام رعب كورية في ساحة الأفلام العالمية. تم العرض لأول مرة في عام 2020.

 

المضيف The host:

تدور قصة هذا الفيلم في مدينة سول الكورية وتحديدًا في نهر هان الذي يخرج منه كائن غريب الشكل أشبه بوحش متمرد وقوي. 

وقرب النهر يوجد قرية صغيرة إلى أن يبدأ سكانها بالاختفاء عن الوجود بعد ان ابتلعهم هذا الوحش المتمرد. 

الجديرُ بالذكر أن فتاة مسكينة من عائلة عادية تعيش في تلك القرية وتكون إحدى ضحاياه. وهنا تحاول العائلة المسكينة البحث عن طفلتهما وتدور أحداث المضيف بمشاهد تحرق الأنفاس من شدة الرعب فيها. ولا سيما أن الفتاة الضحية صغيرة العمر، ولديها أخوة أكبر منها وهم من يشعلوا القصة ويحاولون الانتقام من المتمرد ذاك.

تم عرض الفيلم في عام 2006.

 

التوأم الشرير The Evil Twin:

قصة فيلم كوري خطيرة جدًا، ويقدم فيه قصة فتاتين توأم تسقطان في مياه إحدى البحار، والعجيب بالأمر أنهما يبقيان تحت الماء لفترة طويلة وهناك من تسبب بهذا الشيء لأغراض في نفسه. 

الفتاة الأولى تموت نتيجة البرد القارس في الماء، وتبقى الفتاة الثانية على قيد الحياة، لكن في غيبوبة تبقى لمدة أطول من عشرة سنوات. العجيب بالأمر أن المجموعة المتسببة بالغرق يتوفى أفرادها واحدًا تلو الأخر. وهنا تبدأ أصابع الاتهام تتجه نحو الأخت الثانية بعد خروجها من الغيبوبة. الكثيرُ من الأحداث المشوقة في انتظارك في فيلم التوأم الشرير الكوري. الذي يعتبر من أبرز أفلام رعب كورية والذي تم عرضه لأول مرة في عام 2007.

 

الحذاء الوردي The Red Shoes:

قصة مشوقة جدًا لفيلم كوري تدور أحداثه حول حذاء وردي كلُّ من يملكه أو يراه يصاب باللعنات ويصبح جشعًا جدًا. 

تحصل البطلة على هذا الحذاء أثناء رحلتها عبر مترو الأنفاق، وفي الوقت نفسه تحاول صديقتها سرقه دون معرفتها بتفاصيل الحذاء، إلا أنه نال إعجابها ومن ذلك تتحول الصديقة إلى فتاة جشعة وسيئة. 

وهنا تحاول البطلة التخلص من الحذاء لتساعد صديقتها في التخلص من هذه الحالة السيئة. فهل تستطيع ذلك؟ 

يمكنك أن تشاهد مسلسل the red shoes لتتعرف على أحداث الفيلم الكاملة. 

 

الخزانة The Closet:

فيلم رعب قاسي تبدأ قصته مع عائلة تفقد الأم فيها وتنتقل من مكان سكنها إلى قرية نائية وبعيدة لتبدأ حياة جديدة دون ألم الفقد. ولا سيما أن وفاة الأم كانت غامضة، الجديرُ بالذكر أن الفتاة الصغيرة تفقد بعد انتقال العائلة إلى المنزل الجديد وحتى بظروف غامضة. 

وهنا تبدأ العائلة بالتخوف من فقد فرد جديد في العائلة ليظهر شخص غريب يدعي أنه يعلم أشياء غريبة تحدث..

والبقية تعرفونها عبر مشاهدة فيلم الخزانة. والذي بدأ عرضه في عام 2020

 

الغميضة Hide and Seek:

فيلم رعب كوري يتحدث عن عائلة ثرية جدًا وتعيش هذه العائلة في أفخم الفِلل الواقعة في مدينتهم. يعمل الوالد كـ رجل أعمال.

في إحدى الأيام، جاء اتصال إلى الوالد ليخبره أن شقيقه قد خطف من قبل عصابة مجهولة ليبدأ عملية البحث عنه واسترداده، وفي نفس المنحنى وأثناء رحلته تتصل أمرأة بالشخص نفسه تخبره أن يبعد أخاه نفسه عن ابنتها بالرغم من أنه مفقود. وتخبره أيضًا أنه يقوم بمراقبة الفتاة ما يجعله خائفة كل الوقت. 

 وهنا تبدأ الشكوك تأكل رأس رجل الأعمال. 

ليذهب إلى منزل أخيه المفقود ليحاول إيجاد إحدى الأدلة التي تساعد على إيجاد الأخ، وفي كل مكان تطوءه قدمه يجد رمزًا أو كودًا بحاجة إلى حل وهنا تبدأ أحداث الغميضة تتعقد أكثر. 

بإمكانك مشاهدة فيلم الغميضة Hide and Seek الذي يعتبر من أفضل أفلام رعب كورية.

سنة العرض هي 2013.

 

الوحش Monstrum:

سنة العرض الأولى لهذا الفيلم هي 2018. 

تدور أحداثه حول مملكة يحاول فيها مجموعة من الأشخاص أن يقتلوا الملك. ليتولى شخص نبيل بالدفاع عن الملك والتصدي لهذه المجموعة ويبدأ بصراع قوي معهم.

وفي ظل هذا التنافس الشديد يجد نفسه أمام مصيبة كبيرةً جدًا وهي أن هناك وحش ضاري يحاول إلحاق الأذى بالمملكة كلها.

 

النبيل هنا يقف أمام مصيبتين أفضلهما سيئة، فهل ينتصر ويساعد أهل قريته والملك؟ أم أنه سيقتل في ظروفٍ غامضة. 

 

شاهد مسلسل الوحش لتتعرف على أحداث الفيلم كاملة. 

 

ختامًا، وصلنا إلى نهاية حديثنا حول أفلام رعب كورية والتي تعتبر من أبرز أفلام اسيوية رعب حيث عرضنا لكم أفلام كورية رعب على Netflixs أيضًا، مع أفلام أخرى يمكنك مشاهدتها على المنصات الأخرى.

ممن سبق، ننصحك أن تبقى هادئ ولا تخف. وفي حال كان هناك أطفال صغار فأبعدهم عن مكان المشاهدة لأن هناك الكثير من الأحداث المروعة، والتي يعتبرها الكبار على أنه مشوقة. وحفاظًا على سلامة أطفالكم الصغار.